قصة سالي و الماستر..

استيقظت سالي قبل شروق الشمس وتساءلت عن سبب جدولة الماستر لاجتماعاته مع الطلاب في الصباح الباكر! لم تكن معتادة على الاستيقاظ في مثل هذه الساعة المبكرة، لكنها اضطرت اليوم إلى ذلك لأنها طلبت التحدث إلى الماستر.  عندما ارتدت ملابسها، أصبحت متوترة لأنه لا أحد يحب التحدث الى الماستر بخصوص الأسئلة الشخصية والخاصة للغاية! كان من المعروف أن الإجابات في معظم الأحيان لم تكن كما يتوقع المرء أو يريد سماعه ولكن كانت هناك فوضى في حياتها لدرجة أنها طلبت إجراء هذه المحادثة على وجه السرعة.

 لقد استيقظت في الخامسة صباحا عندما انطلقت سالي لرؤية الماستر في منزلة، فكرت في ما سيستغرقه الأمر حتى تحصل في يوم من الأيام على مثل هذا المنزل الرائع, شعرت بالفراشات في بطنها وهي تمشي نحو الباب الذي انفتح من تلقاء نفسه, كانت تعلم أنه كان عليها أن تجد الطريق إلى الماستر بنفسها في هذا المنزل الفسيح للغاية، وكانت كل خطوة تبدو لها بمثابة الف لها، وأخيراً وجدته في الحديقة.  كان يستمتع بقهوته وكرواسون طازج ويشاهد شروق الشمس. يسمع زقزقة العصافير ويشاهد الأرض تعود للحياة في هذا اليوم الجديد والابتسامة على وجهه.

اقتربت سالي و قالت ماستر أنا آسفة لإزعاجك، لكن حياتي في فوضى تامة، أنا مرتبكة تمامًا لم يعد بإمكاني جمع أفكاري بشكل صحيح، وجسدي يتألم، ومعدتي تتقلب باستمرار، ومفاصلي تؤلمني للغاية لدرجة أنني بالكاد أستطيع أن أتحملها طوال اليوم! أنا فقط لا أعرف ماذا أفعل بعد الآن، لذلك طلبت التحدث إليك ماذا علي أن أفعل؟ “تناول السيد رشفة من القهوة كما لو أنه لم يسمع كلماتها.

ثم قال عزيزتي سالي، هذه ليست مشكلتك..

قالت سالي: “لكن ماستر، أنت لا تفهمني جيدا أنا أتألم عاطفيًا وجسديًا و بالكاد أستطيع أن أجمع نفسي. أحتاج إلى شيء ما أو نوعًا من التغيير، أو شكلًا من أشكال العلاج وإلا سينهار كل شيء”. سأل الماستر ما الذي يحدث في حياتك؟  ما كل هذه الفوضى؟ “آه،” صاحت، “أطفالي!  لا يتصلون بي بعد الآن، وعندما يفعلون، فإن الأمر يتعلق فقط بالجدل حول شيء ما أو لطلب شيء ما, نحن فقط لا نتوافق إنه ليس نوع العلاقة التي كنت أتمنى أن أقيمها مع أطفالي.

قال الماستر لكن هذا ليس لك هذا ليس من شأنك ولا أطفالك حتى ماذا أيضًا يا عزيزتي سالي؟  ماذا يوجد هناك أيضًا؟

سالي: العالم كله ينهار! عندما أشاهد الأخبار أو أقرأ الصحف، عندما أتحدث إلى أشخاص آخرين يقولوا أن كل شيء ينهار الطقس المجنون والحروب والجريمة والفقر والمشاكل في جميع أنحاء العالم – سيكون الأمر أكثر من اللازم بالنسبة لي، لا يمكنني التعامل معه.

الماستر: لكن لا شيء من هذا لك! بدأت سالي تشعر بالإحباط الآن.

قالت، “لكن يا ماستر، هذه الأشياء تؤثر علي أشعر بحياتي تتداعى وكأنني لم أعد أمتلك صلة مع نفسي أسمع أصواتًا غريبة في رأسي طوال الوقت ولا يمكنني إيقاف تشغيلها من فضلك ماذا يمكنني أن أفعل؟ ألا توجد طريقة للشفاء يمكننا استخدامها هنا؟ “.

مرة أخرى قال الماستر بصبر شديد:” كل هذه الأفكار، كل هذه الأشياء التي تمر في رأسك ليست لك ” بدأت سالي تشعر بالانزعاج, وقفت هناك لفترة طويلة تتساءل ماذا تفعل. أخيرًا قالت، “لكن سيدي، ما هو لي إذا؟ تقصد هذه المواضيع مع أطفالي، بلدي ومشاكلي المالية والاخبار السيئة في العالم، وكل هذه الأشياء ليست لي؟ لكنها تحدث لي وهم يؤثرون علي إنها تؤثر على توازني الجسدي والعقلي، وسلامتي لذا إذا كان من المفترض أن هذه الأشياء ليست لي، فما هو لي؟”

جلس الماستر بهدوء وصبر جميل.

 لقد فهم حقا خوفها و قال”عليك أن تجد هذه الإجابة بنفسك، ليس أنا, فقط انتي يمكنك اكتشاف ما هو لك حقًا.

عزيزي القارئ: هناك قدر هائل من الضوضاء في كل مكان، لدرجة لم نشهدها في التاريخ. أنت تتعامل معها كل يوم، من لحظة استيقاظك تأتي بعض الضوضاء النشطة من الأرض نفسها ومن الطبيعة ومن الأشجار، وهذا الضجيج في الغالب منسجم معك, لكن هناك العديد من الطاقات الأخرى غير المتناغمة كلما أصبحت أكثر حساسية، كلما لاحظت هذه الأشياء.

على سبيل المثال، سوف تشعر بحركة المرور بالتأكيد، يمكنك سماع الضجيج المادي للآلات والإطارات وهي تهتزعلى الطريق، ولكن يمكنك أن تشعر بها أيضًا.

توتر الناس الذين يقودون سياراتهم على الطريق السريع حيث يتسبب الازدحام المروري في حدوث توتر بالتأكيد عندما يكون الناس عالقين في ازدحام مروري أو ينتظرون عند إشارات المرور، فإنهم عادة ما يفكرون أكثر من أي وقت مضى أفكارهم عمومًا ليست مليئة بالهدوء والسلام والوفرة والفرح يفكرون في أشياء لم يفعلوها بعد، والخطط التي تنتظرهم، والعلاقات العاطفية. إذا وضعت كل هذا في ازدحام مروري، هل يمكنك تخيل “الضوضاء؟  نعم، يمكنك ذلك،

لأن هذا غالبًا ما تكون علي لحياتك اليومية, ثم تصل إلى عملك في المكتب أو في مكان آخر، وهناك ضوضاء من زملائك، من الأجهزة والآلات في المكتب أو الورشة، وحتى “الضوضاء” من الإنترنت. هناك آلات أكثر من أي وقت مضى، وكلها تصدر ضوضاء حتى لو لم تسمعها دائمًا بأذنيك.

 توجد ضوضاء نشطة في الطعام وفي الهواء من حولك، خاصةً عندما يكون هناك تلوث بيئي وهوائي هناك ضوضاء نشطة من الناس من حولك يوجد الآن عدد أكبر من الناس على الأرض أكثر من أي وقت مضى في تاريخ هذا الكوكب، وهذا يعني المزيد والمزيد من الضوضاء البشرية والعقلية في كل مكان, الضوضاء النشطة تخلق ضوضاء أكثر نشاطا.

لذلك إذا كنت تفكر في الضوضاء النشطة للآلات والإشارات الإلكترونية والأشخاص الآخرين فإنك تصبح أكثر توتراً ويصعب عليك تحديد ما هو لك وما هو آت من الخارج. إذا ماذا يفعل الناس للتعامل مع الضوضاء؟ انهم يرتدون سماعات الرأس والاستماع إلى الموسيقى وتشغيل المزيد من الضوضاء بصوت أعلى يولد المزيد من الضوضاء بالإضافة إلى الضوضاء الأخرى. في النهاية، أنت عالق في واقع صاخب للغاية، لدرجة أنه مثل سالي، لم يعد بإمكانك التمييز بين ما هو لك وما هو آت من الخارج. يذهب كل شيء إلى جسدك وتشعر به في كتفيك وظهرك وبطنك وفي قلبك، وسرعان ما لم يعد بإمكانك سماع أفكارك ولم تعد تشعر بمشاعرك الحقيقية. 

في الوقت الحاضر عندما يذهب الناس الى النوم، فإن حالات الأحلام تخترقها الضوضاء نفسها التي تحاول تجنبها حتى عندما تكون نائمًا، يكون الصوت مرتفعًا، وأحيانًا يكون أعلى مما هو عليه عند الاستيقاظ التام. الضوضاء في كل مكان وبسبب البرمجة والتكيف شبه المنوم فأنك دائمًا في وسط ضوضاء، نسيت ما هو لك وما هو ليس كذلك. بدأت القيام بأشياء غريبة لمحاولة السيطرة على كل هذه الضوضاء وإدارتها بطريقة ما بدلاً من مجرد إخبار نفسك، “هذا ليس ملكي.”

هذا لا يعني أنك تزيل احساسك او تستخدم درعا فهذا أمر غير طبيعي. كل ما عليك فعله هو أن تتذكر ما هو لك وما هو ليس كذلك.

خذ وقتًا لنفسك في الطبيعة واقضِ وقتًا مع الأشخاص الذين تكون معهم على نفس الاهتزاز, من تشعر بأنهم رفقاء الروح. ثم اختر ما هو لك وما هو ليس لك, ستندهش عندما تكتشف أن أكثر من 95 في المائة من جميع الأفكار التي تدور في ذهنك وأكثر من 95 في المائة من جميع المشاعر التي تشعر بها في جسدك ليست ملكك على الإطلاق.

From the book

Memories of a master

Adamus St. German

شارك هذه المقالة

Share on facebook
Share on Facebook
Share on twitter
Share on Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp

اضف تعليقاً

مقالات مهمة

القطبية

بدأت القطبية او ما يسمى احيانا بقانون الاقطاب او المتضادات، كأداة جميلة لمعرفة الذات من خلال انعكاساتها كالمرآة. فخلقت تلك التجليات من النور و الظلام،

اقرأ المزيد »

ليلة عاصفة في النادي

ليلة عاصفة في نادي الماسترز الصاعدين  جيوفري هوبي .29 ابريل 2021 يروي لنا أدامس وهو احد الاساتذة الصاعدين الذين وصلوا الى التنوير في اخر حياة

اقرأ المزيد »

رسالة من الكلب بيل

مرحبًا، أنا بيل (الكلب الذي في الصورة)ليس من المعتاد أن يرغب كلب مثلي في مشاركة أفكاره ومشاعره مع البشر, لان البشر في الغالب يتواصلون بالكلمات,

اقرأ المزيد »

قصة سالي و الماستر..

استيقظت سالي قبل شروق الشمس وتساءلت عن سبب جدولة الماستر لاجتماعاته مع الطلاب في الصباح الباكر! لم تكن معتادة على الاستيقاظ في مثل هذه الساعة

اقرأ المزيد »

التنين The Dragon

تحدثت كثيرا عن التنين في دوراتي الاخيرة و شرحت بانه رمز للوضوح clarity. وهو المرحلة الاخيرة التي يمر بها كل شخص قبل التنوير. عندما تتضح

اقرأ المزيد »

الذنب و التأنيب

من منا لا يملك تلك المشاعر، التي تظهر بين الحين و الاخر، و تسبب لنا ضيقا في الصدر و الحناجر. برمجة الوعي الجمعي و الحلال

اقرأ المزيد »
Copyright 2024 © All rights Reserved. Designed by CREATIVE ZONE